عين واحدة، قصة أبكت الحجر





في قصة تبكي لها الأعين و ينصهر لها الحجر رحمة و حزنا و يموت لها القلب حسرة و رأفة، حيث تدور حول قيمة الأم و تضحياتها في سبيل إبنها الذي جزاها شرا بدل الإحسان ...









يحكي الإبن متأسفا و نادما قصته المريرة مع أمه فيقول أن والدته كانت إمرأة بعين واحدة، و كانت تعمل طباخة بنفس المدرسة التي كان يتعلم فيها، و قد كان الإبن يستحي أمام أقرانه و معلميه من عاهة أمه.




ذات يوم نادى الولد أمه و قال لها كلمات تبكي لها العين دما من عظمة قسوة الإنسان، لقد قال لها : "أمي لما لا تموتين ؟ لقد جعلت مني أضحوكة أمام أندادي الذين لا يكفون عن الضحك عن عينك المفقودة"
و لكن الأم تحملت الكلام و بقيت صامتة، تظهر عليها تلك إبتسامة الحزن، و قالت في نفسها : "هو فلذة كبدي و قرة عيني لا أملك إلا أن أسامحه فهو صغير لا يفقه شيئا".




و تمضي الأيام و يكبر الولد الصغير و يصبح رجلا يافعا و يسافر إلى سنغافورة حيث وقع عقد عمله هناك، و تزوج و رزقه الله بالبنين و عاش سنوات من السعادة.




ذات يوم طرق بابه طارق و كانت المفاجأة أن الطارقة هي أمه المسكينة التي لم تحتمل لهيب حب إبنها و هو بعيد عنها، و لكن الإبن ظل قاسيا كعادته و قال لأمه : "لما جئت إلى منزلي ؟ لقد أفزعت أبنائي بعينك المفقودة".

 فضاقت الأرض بما رحبت على الأم المسكينة و عادت إلى بلادها و شعلة وحشها لولدها لم تنطفئ بل زادت لهيبا.




 و يمر الوقت و تتفاوت الأيام و يتسلم الولد رسالة من المدرسة التي كانت تعمل بها أمه، و ذلك في حفل للم الشمل، و اختلق كذبة انطلت على زوجته و ادعى أنه راجع إلى وطنه لمهمة خاصة بعمله، فحضر الحفل لكن بدون الأم وحيدا يتصارع مع الجدران، و عند إنتهائه ذهب إلى الكوخ الذي كان يعيش فيه ليس بحثا عن أمه بل بدافع الفضول، فأخبره أحد الجيران أن العجوز التي كانت تسكن هنا قد ماتت، لكن الإبن لم يذرف و لو دمعة واحدة، و عند ذهابه أعطاه الجار الأمين رسالة من أمه تقول فيها كلمات كاد الحبر أن يسيل معها كالدمع :



" بني ! أنا آسفة أشد الأسف على إزعاجك و إخافة أولادك، و آسفة لأنني لم أحضر حفل لم الشمل لأنني كنت مريضة لا أبارح الفراش.


فقط أريد أن أقص لك ما حدث لعيني، تلك العين التي سببت لك الكثير من الإحراج، و أن لا أتركه لغزا يجول في خاطرك.

في أحد الأيام و أنت صغير، تعرضت لحادث ففقدت أنت عينك، و كأي أم على الأرض لم أشأ أن أتركك بعين واحدة و أن يسخر منك أصدقائك، و بعملية جراحية دامت يومين أعطيتك عيني، لم أندم ! بل العكس، فقد كان شرفا لي أن يرى إبني العالم بعيني."


- أمك التي لا طالما تحبك -





فضم الإبن الرسالة إلى صدره و بكى بكاءا حارقا و ندم في وقت لا ينفعه الندم، و تمنى أن يعود الزمن إلى الوراء حتى يكفر عن ذنوبه و لكن هيهات هيهات.




القصة من تنقيح "أكرم" خاص بمدونة جديد الإفادة

يسمح بنقل الموضوع بشرط ذكر الرابط الأصلي للموضوع
جميع الحقوق محفوظة لمدونة "جديد الإفادة"، يسمح النقل بشرط ذكر رابط المدونة أو رابط الموضوع، و أي مخالفة تؤدي إلى عقوبات سرقة الحقوق.
  1. MuStA يقول...

    رووووعة :'(

  2. zaki freeboy يقول...

    بارك الله فيك والله جميلة جدا

  3. غير معرف يقول...

    جميلة جدا جدا حتى انها ابكتني

  4. غير معرف يقول...

    for bazzaf

  5. غير معرف يقول...

    قصة رائعة قد بكيت منها اللهم إرحمنا

  6. غير معرف يقول...

    الله اكبر ذاقت بي هذه الدنيا عند قراءة هذه القصة .اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض و يوم العرض.

  7. غير معرف يقول...

    والله قمة في الالحكمة و الذكاء بارك الله فيك وفي اهلك

  8. غير معرف يقول...

    بدون تعليق لم أجد تعليق لهاذه القصة

  9. عهد يقول...

    حيثوا لاينفع الندم

  10. غير معرف يقول...

    صدق رسول الله "امك امك امك ثم ابوك"

  11. غير معرف يقول...

    صح الام ثم الام ثم الام ثم الاب مسكين

  12. غير معرف يقول...

    ولا القصة كتير حلوة

  13. غير معرف يقول...

    الله يرحمك يا امى القصه كتير جميله وربنا يسامح ابنك

  14. غير معرف يقول...

    و الله العظيم احسن قصة قراتها في حياتي
    بارك الله فيك اخي العزيز

  15. Boumkil Abdèl يقول...

    Very Nice ,, !D

  16. غير معرف يقول...

    حيثوا لاينفع الندم

  17. غير معرف يقول...

    لم اجد اي كلمة اعبر بها فهده القصة احزنتني كثرا كثيرا

  18. غير معرف يقول...

    ربي يخلي ولدينا ديما عمود الفقاري تاعنا ونشاله منقصروش فيحقهم امين يا رب العلمين

  19. غير معرف يقول...

    بدون تعليق لم أجد تعليق لهاذه القصة

  20. غير معرف يقول...

    شكراعلى القصة المؤثرة
    اللهم احفظ أ/هاتنا

  21. غير معرف يقول...

    merci

  22. hassen يقول...

    بارك الله فيك أخي على القصة المؤثرة و أبكتني صراحة...ربي يرحم أمي و يخلي أمهاتكم
    ******************************
    رسالة لأمــي في قبرها

    أمي الغالية .. و أنت في دار الحق أكتب لك أيتها الحبيبة شاكيا لك حالي فكم فراقي لك صعب وقاس ولكن هذه هي الحياة تلفنا وتلف بينا لفا .. فقدتك و أنا جنين فلو كنت أستطيع التحرك و التكلم كنت سأودعك للرحيل مجبرا و تمرغت في التراب الطاهر الذي تدوسين عليه بقدميك الطاهرتين .. تمنيت قبل رحيلك وضع خدي على الأرض لتطأه قدمك ولكنت قبلت قدميك ويديك ورأسك طامعا في رضاك عني فها أنا أعض أناملي هما وحزنا على أنني لم أستطع أن أكحل عيوني بالنظر إليك قبيل رحيلك عني فلو مكثت يا أماه كنت سأنظر إليك طوال سن عمري و لن ترتوي عيوني منك و تكحلت برؤيتك وما شبعت من فيض نورك الوضاء .. أماه ليتك كنت على قيد الحياة لأطهر يداي بتقديم هدية لك يوم الخميس القادم بمناسبة عيد المرأة و لأطرب أذني بدعواتك التي كنت تمطريني بها دوما و أنا في بطنك .. أماه وأنت في قبرك أتمنى منك العفو والسماح على كل لحظة ألم أثناء الولادة أو ركلة في بطنك .. أماه السماح السماح منك لي كي يرضى الله عني ، لقد تبلل وجهي بالدموع تكرارا لرحيلك عني وكلما كبرت في العمر وتقدم بي السن كلما إزدادت دموعي وأصبحت أنهار لإزدياد شوقي إليك ، بالفعل لقد زاد شوقي لك يا أمي فأنت برحيلك رحل عني الحنان و الدفء والحب ، رحل عني منبع الحنان الذي لا يجف حتى مماتي و أقول مماتي لا مماتك أنت.. فموتك هو موت لأمور كثيرة كانت ستحيي فيا الشعور بالحياة ، ليتني .. كلمة لا أكل و لا أمل من ترديدها ما حييت .. يا ليتني كنت قدمت لك ما أرد به جزء من أفضالك علي .. يا ليتني حملتك فوق أكتافي ورأسي .. يا ليتني عشت معك أسبوع فقط!!.. يا ليتني كنت فعلت الأفاعيل من أجل إسعادك يا ليت الدموع التي تنهمر مني الآن كانت قد انهمرت وأنت على قيد الحياة لأسرع إليك واحتضنك واقبلك وأقول لك يا أماه كم اني أحبك فعلا وعملا لا قولا فقط ولكنك رحلتي من هذه الدنيا التي قذفت بي على أرض جافة فور وفاتك ورحيلك عني لأستيقظ من سبات عميق كنت أعيش فيه .. وأتساءل .. أين أمي ؟ أين هي ؟ .. أين من كان يكرمني الله من أجلها ؟ أين الحنان ؟ أين العطف ؟ أين الحب الحقيقي ؟ .. أين أمي ؟ ولحبها لي معبرة ؟ وبنبلها وشهامتها عامرة ؟ .. قالوا لي يا أماه لقد ماتت أمك .. قلت لهم أمي لم تمت بل أنا الذي أصبحت بدونها أعيش كالميت .. أعيش خارج القبر أم داخله ..لا فرق .

    أماه .. بمناسبة إقتراب عيد المرأة مني سلاما ممزوجا بحب لا مثيل له .. حب يجعل قلبي يرتجف من فرط عشقه لك .. أعلم أنك ربما تتساءلين أين كان هذا الحب و أنا في بطنك .. أقسم لك أن حبي لك موجود و أنا في أحشاءك ، أماه لك منى سلاما أتمنى أن تقبليه بكرمك و أخلاقك السامية التي كانت نبراسا لنا.. سلاما في عيدك الذي يأتي وقد فصل بيني و بينك جدارا يحول بيني و بين أي كلام أو حديث معك .. دعواتي لك يا أماه أن تكوني في ظل ظليل من الله تبارك و تعالى و أن يسكنك جنات النعيم مع النبيين و الصديقين و الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ، و أن يجعل قبرك روضة من رياض الجنة وأن يغسلك بالماء و الثلج و البرد وأن يجزيك عني وعن أخوتي خير الجزاء إنه مولى ذلك و القادر عليه .

    وحشتيني يا أماه بكل معنى الكلمة ومفــرداتهـــــــــا
    وحشتيني يا من كنت لنفس إخوتي حضنها ومقرها وبيتهــــــــا
    وحشتيني يا اللي في نظري أرق وأجمل مخلوقـة شفتهـــا
    وحشتيني يا أماه يا اللي كنت سأعيش بعد الله في رعايتها وظلهــا .
    *** ***
    السماح السماح منك أطلبه يا أماه يا من أغلى من نفسي لنفسي و أتمناه
    السماح السماح يا من كنت تدفعين عن إخوتي دائما وأبدا كلمـــــة الآه
    السماح السماح يا من أتمنى رضاك وانت في قبرك ليرضى عنــي الله
    السماح السماح يا من بعد رحيلك أصبحت إنسان يعيش يسبح في عماه .. يا أماه .





    إبنك الذي لن ينساك

    حســآن

  23. غير معرف يقول...

    allah la iba3edna 3la omahatina w rabbi ya7fadhhom allahomma amin

  24. غير معرف يقول...

    اللهم احفظ أمهاتنا يارب أميـــــــــــن

  25. غير معرف يقول...

    بجد قصة مؤثرة جدا لمكن يعرف حق الام
    ان الام افضل كنز وهبنا الله اياه
    لذالك اقول يجب علينا ان نقدرها
    ونتباهى فيها كيفما كانت وتحملت
    واقول **الجنة تحت اقدام الامهات**
    اللهم احفظ امهاتنا وبارك بهما
    وارحمهما كما ربيانا صغارا
    وبالختام يجب على الجميع معرفة قيمة الام وتقديرهالاننا لم نقدر هذا الكنز الا بعد فقدانة
    وجزاكم الله خيرا

  26. غير معرف يقول...

    ابن ظلم وجحد حتي لو ماكنتش حتي عطاته عينه المفروض انه يدعو لها مش يتمسخر عليها حسبي الله ونعم الوكيل في كل ابن كده ظلم ومفتري

  27. غير معرف يقول...

    احب اقول لاللي كتب هذا الكلام لامه ان انا حسه بيه واللي هو فيه لان امي ماتت وانا لسه صغيره جدا جدا

  28. غير معرف يقول...

    تعجز الكلمات عن التعبير

  29. hassen يقول...

    شكرا لك أخي التي علقت على تعليقي...انا كذالك أمي توفيت و انا صغير يعني أثناء ولادتي و عندي كلمات أخرى حول أمي إذا أردتي قرائتها أضيفيني في الفايسبوك إذا أردتي طبعا
    (hassen abrasax)

  30. غير معرف يقول...

    :'(

  31. غير معرف يقول...

    بدون تعليق

  32. غير معرف يقول...

    أمي الغالية .. و أنت في دار الحق أكتب لك أيتها الحبيبة شاكيا لك حالي فكم فراقي لك صعب وقاس ولكن هذه هي الحياة تلفنا وتلف بينا لفا .. فقدتك و أنا جنين فلو كنت أستطيع التحرك و التكلم كنت سأودعك للرحيل مجبرا و تمرغت في التراب الطاهر الذي تدوسين عليه بقدميك الطاهرتين .. تمنيت قبل رحيلك وضع خدي على الأرض لتطأه قدمك ولكنت قبلت قدميك ويديك ورأسك طامعا في رضاك عني فها أنا أعض أناملي هما وحزنا على أنني لم أستطع أن أكحل عيوني بالنظر إليك قبيل رحيلك عني فلو مكثت يا أماه كنت سأنظر إليك طوال سن عمري و لن ترتوي عيوني منك و تكحلت برؤيتك وما شبعت من فيض نورك الوضاء .. أماه ليتك كنت على قيد الحياة لأطهر يداي بتقديم هدية لك يوم الخميس القادم بمناسبة عيد المرأة و لأطرب أذني بدعواتك التي كنت تمطريني بها دوما و أنا في بطنك .. أماه وأنت في قبرك أتمنى منك العفو والسماح على كل لحظة ألم أثناء الولادة أو ركلة في بطنك .. أماه السماح السماح منك لي كي يرضى الله عني ، لقد تبلل وجهي بالدموع تكرارا لرحيلك عني وكلما كبرت في العمر وتقدم بي السن كلما إزدادت دموعي وأصبحت أنهار لإزدياد شوقي إليك ، بالفعل لقد زاد شوقي لك يا أمي فأنت برحيلك رحل عني الحنان و الدفء والحب ، رحل عني منبع الحنان الذي لا يجف حتى مماتي و أقول مماتي لا مماتك أنت.. فموتك هو موت لأمور كثيرة كانت ستحيي فيا الشعور بالحياة ، ليتني .. كلمة لا أكل و لا أمل من ترديدها ما حييت .. يا ليتني كنت قدمت لك ما أرد به جزء من أفضالك علي .. يا ليتني حملتك فوق أكتافي ورأسي .. يا ليتني عشت معك أسبوع فقط!!.. يا ليتني كنت فعلت الأفاعيل من أجل إسعادك يا ليت الدموع التي تنهمر مني الآن كانت قد انهمرت وأنت على قيد الحياة لأسرع إليك واحتضنك واقبلك وأقول لك يا أماه كم اني أحبك فعلا وعملا لا قولا فقط ولكنك رحلتي من هذه الدنيا التي قذفت بي على أرض جافة فور وفاتك ورحيلك عني لأستيقظ من سبات عميق كنت أعيش فيه .. وأتساءل .. أين أمي ؟ أين هي ؟ .. أين من كان يكرمني الله من أجلها ؟ أين الحنان ؟ أين العطف ؟ أين الحب الحقيقي ؟ .. أين أمي ؟ ولحبها لي معبرة ؟ وبنبلها وشهامتها عامرة ؟ .. قالوا لي يا أماه لقد ماتت أمك .. قلت لهم أمي لم تمت بل أنا الذي أصبحت بدونها أعيش كالميت .. أعيش خارج القبر أم داخله ..لا فرق .

    أماه .. بمناسبة إقتراب عيد المرأة مني سلاما ممزوجا بحب لا مثيل له .. حب يجعل قلبي يرتجف من فرط عشقه لك .. أعلم أنك ربما تتساءلين أين كان هذا الحب و أنا في بطنك .. أقسم لك أن حبي لك موجود و أنا في أحشاءك ، أماه لك منى سلاما أتمنى أن تقبليه بكرمك و أخلاقك السامية التي كانت نبراسا لنا.. سلاما في عيدك الذي يأتي وقد فصل بيني و بينك جدارا يحول بيني و بين أي كلام أو حديث معك .. دعواتي لك يا أماه أن تكوني في ظل ظليل من الله تبارك و تعالى و أن يسكنك جنات النعيم مع النبيين و الصديقين و الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ، و أن يجعل قبرك روضة من رياض الجنة وأن يغسلك بالماء و الثلج و البرد وأن يجزيك عني وعن أخوتي خير الجزاء إنه مولى ذلك و القادر عليه .

    وحشتيني يا أماه بكل معنى الكلمة ومفــرداتهـــــــــا
    وحشتيني يا من كنت لنفس إخوتي حضنها ومقرها وبيتهــــــــا
    وحشتيني يا اللي في نظري أرق وأجمل مخلوقـة شفتهـــا
    وحشتيني يا أماه يا اللي كنت سأعيش بعد الله في رعايتها وظلهــا .
    *** ***
    السماح السماح منك أطلبه يا أماه يا من أغلى من نفسي لنفسي و أتمناه
    السماح السماح يا من كنت تدفعين عن إخوتي دائما وأبدا كلمـــــة الآه
    السماح السماح يا من أتمنى رضاك وانت في قبرك ليرضى عنــي الله
    السماح السماح يا من بعد رحيلك أصبحت إنسان يعيش يسبح في عماه .. يا أماه .

  33. غير معرف يقول...

    بارك الله فيك والله جميلة جدا

  34. مكان لاحبي لا حبيبتي كين غير ربي واميمتي يقول...

    والله عندما قراتها بكيت

  35. غير معرف يقول...

    wow raw3a!!

  36. شمس الدين يقول...

    يعجز اللسان عن النطق لكن ***انه حنان الام

  37. غير معرف يقول...

    chaba bzaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaf tré emouvante <3

  38. محمد يقول...

    هده القصة حقيقية لقد سالت الامام عليها

  39. غير معرف يقول...

    الام و ما ادراك ما الام حتى ان الرسول صلى الله عليه و سلم بين في احاديث عدة ان من اراد الجنة فعليه بامه

  40. غير معرف يقول...

    looooooooooooooooooooooooooooool mdr XDDDD

  41. fouad يقول...

    الله يهدي امتي لاحولاولاقوة الى بالله.............!!!!!

  42. غير معرف يقول...

    allah 9issa wa3ra

  43. غير معرف يقول...

    قصة رائعة جدا

  44. غير معرف يقول...

    و الله بكية من شدة الالم و اوريد ان اقول لكول انسان ان يحسن لوالديه فالدوني من دونهم صعبة ولا طعم لها اقسم باالله لو طلبو مني حياتي مقابل ضمة منهم لما ترددة لحضة واحدة

  45. غير معرف يقول...

    قصة جد موثرة و هي عبرة خاصة للذين لا يدركون قيمة الام

  46. غير معرف يقول...

    je t'aime ma mére c ta fisse yusra

  47. غير معرف يقول...

    قصة معبرة جدا

  48. غير معرف يقول...

    beutuful
    amazing

  49. غير معرف يقول...

    i love you mama
    3ada omar

  50. غير معرف يقول...

    wawa chaba bzefffff maskhina la merè je t'aime mama beceaux merci pr les histoire elle trè jolie by

  51. غير معرف يقول...

    Merçiiiiiiiiiiiiiii pour cette belle histoire

  52. غير معرف يقول...

    والله لم اجد ما اعبر به عن هذه القصك المؤثرة الا ب,,,,,,,,,,احبك يا امي.

  53. غير معرف يقول...

    الشكر لك يا اختي علء ما كتبت لينتبه عاقء والديه ششششششششششششششششكككككككككككككككككككررررررررررررررراااااااا

  54. غير معرف يقول...

    barak allah ou fikoum 7kaya tathar

  55. غير معرف يقول...

    سبحان الله والحمد لله الدي جعل لناأمهات ترعانا

  56. غير معرف يقول...

    رووووووووووووووووووووووووووووووعة بجد

  57. غير معرف يقول...

    سبحان الله والحمد لله الدي جعل لناأمهات ترعانا

  58. غير معرف يقول...

    حِينما أنْحَني لأقّبلَ يَديكِ، وأسكبُ دُموعَ خُضوعي فوقَ صدركِ،
    واستجدي نظراتِ الرضا من عينيكِ.. حينها فقط.. أشعر باكتمال رُجُولتي

    قال تعالى:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )
    abdallah sid

  59. غير معرف يقول...

    يكبر الانسان ويذهب الشباب وتغفل العين عن الاحباب فاياك ان تفعل شيء تندام عليه فخذ من وقت القليل وترك الكثير لمن يستحق فقد تشعر براحة الضمير فاليوم الذي تتفكر من تحب ولاكنهم ذهب دون عود

  60. hrf يقول...

    حرااااااااااااااااام

  61. غير معرف يقول...

    sah rahoum 44444444444444 rabi bark

  62. غير معرف يقول...

    9isa tbaki walahe :'(

  63. غير معرف يقول...

    نااااااااااااااااااااااايس والله تأثرة كل ما سمعتها تأثرت

  64. غير معرف يقول...

    عنجد انها قصة محزنة وان الندم لاينفع فلولا عينها لكان هو المسخرة فليشكر كلٌ منا الله على الام التي كرمه اياها ورجائي الخاص "لا تستحي من امك مهما كانت فلا تنسى انك شقفة من كبدها وانها لاتحب لك ألا الخير "

  65. غير معرف يقول...

    wa hal jazao alihsan ila alihsan ya lilasf 3la had aliban almotwahich

  66. ino yamanaka يقول...

    merci beaucoup pour l'histoire elle est trés émouvante j'ai meme versé une larme
    جزاك الله خيرااا
    اللهم احفظ امهاتنا يا رب العالمين

  67. يونا يقول...

    يونا تقوول
    موضوع رائع بارك الله فيكم

  68. غير معرف يقول...

    موضوع رائع بارك الله فيكم

  69. غير معرف يقول...

    eljanato tahtta a9dami el omahette

  70. غير معرف يقول...

    بصراحه رووووووووعه جدآآآآآآآآآآآآآ

  71. غير معرف يقول...

    روعة شي ببكي عنجد

  72. غير معرف يقول...

    موضوع بيوجع القلب و صعب كتير الام لي بتولد و تتعم بتكرم هيك الله بيخد بي حقها

  73. غير معرف يقول...

    الللاااااااااااه ما أعظم الام ... اللهم بارك لي في امي و اجعلني طوع امرها ما ابقيت من عمري و عمرها

  74. غير معرف يقول...

    بدون تعليق فالام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق

  75. غير معرف يقول...

    الله اكبر ذاقت بي هذه الدنيا عند قراءة هذه القصة .اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض و يوم العرض.

  76. غير معرف يقول...

    w33333333333333333

  77. khalil cef يقول...

    ماشاء الله على هذه القصة مؤثرة جدا
    شكراااااااااااااااا

  78. غير معرف يقول...

    مشاءالله قصة روعة

  79. amar tizi ouzou يقول...

    had lqissa ta3 wahed al monchid li anchada omah hada echawqo yaktoloni w hadik alqayto bayna yadayki essayfa wa el qalama w dok andara hayataho fi el inchad li omihi rahimaha allaho wa rahima omahatina al ahyaa minhom w al amwata merci

  80. غير معرف يقول...

    sont comenteur (y) bakétni la7kéya

  81. غير معرف يقول...

    و الله القصة مؤثرة ......واللي ابكني هو الذي كتب الى امه المتوفاة لانني انا ايضا امي متوفية . حنان الام لا يعوضه احدا و لكن الحمد لله ....عوضني بأبي لو سئلت هل أعطي حياتى لأبي سأعطيها له بدون تردد ...........لا أتخيل حياتي بدون أبي

  82. غير معرف يقول...

    arwa3 9isa 9ritha fi hyati .éééééééééééééé welah ghir bkit<3<3<3<3<3<3<3

  83. غير معرف يقول...

    الحياةصعبةبدون امفحافض عليهالان لاام لك بعدها ساميحينا ايتها الام

  84. غير معرف يقول...

    al hayat mora

  85. غير معرف يقول...

    for bezaaf hadi kkkk

  86. غير معرف يقول...

    لا تقل لهم اف ولا تنهرهم

  87. احمد -جزائري- يقول...

    والله قصة رائعة .....نتمنى ان تكون عبرة لمن يعتبر ....اللهم اجعل ابائنا وامهاتنا راضيين عنا .........امين

  88. غير معرف يقول...

    c'une histoire virement elle ma toucher

  89. غير معرف يقول...

    قصة راءعة يجب ان نتعلم الدرس

  90. chahrazed warda يقول...

    allah yahdina w ykhalina mamatna nchlh

  91. غير معرف يقول...

    it s amazing

  92. غير معرف يقول...

    allah akbar ..allahoumma i7faz oummahatina

  93. غير معرف يقول...

    ana bkit hata nachfo dmou3i

شاركني رأيك